انطلاق الاجتماع السنوى لمنظمة مديرى الشرطة لدول شرق أفريقيا "أيابكو" بالخرطوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت بالخرطوم، اليوم السبت، أعمال الاجتماع السنوى لمنظمة مديرى الشرطة لدول شرق إفريقيا (أيابكو)، وتستمر الاجتماعات حتى يوم الخميس المقبل، بمشاركة 14 دولة، وتناقش قضايا الهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر، والأمن القومى لدول المنظمة.

وقال عضو اللجنة التنسيقية لمنظمة (أيابكو)، حسين نافع محمود، فى تصريح صحفي، إن الاجتماعات تهدف إلى التوصل لقرارات تعزز التعاون والعمل التنسيقى لمنع وقوع الجرائم فى دول الإقليم، وتعتبر أكبر تظاهر أمنية شرطية فى المحيط الإقليمى والمحلى.

وأوضح أن الاجتماعات تناقش جملة من القضايا المتعلقة بالأمن الإقليمى لدول (أيابكو)، فضلاً عن القضايا الأمنية العالمية فى الحد من الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وتجارة المخدرات والسلاح والجريمة العابرة والمنظمة، كما تبحث تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعلومات.

وأكد أن السودان بذل جهوداً مقدرة وأدواراً كبيرة فى محاربة الجريمة المنظمة، خاصة المتعلقة بالإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق