نبيه برى: الأوضاع الاقتصادية والمعيشية تقتضى الإسراع فى تشكيل الحكومة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أهمية الإسراع فى تشكيل الحكومة، خاصة فى ظل الظروف الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التى يمر بها لبنان.

جاء ذلك خلال استقبال "برى" لـ 15 عضوًا بمجلس النواب ظهر اليوم الأربعاء، بمقر إقامته بعين التينة..مشيرا إلى أنه فى حالة عدم حدوث تطورات إيجابية فى شأن التشكيل الحكومى، فإنه سيدعو أيضًا المجلس إلى جلسة عامة للتشاور فى الوضع العام فى البلاد.

وأشار إلى أنه يعول على مجلس النواب فى الاضطلاع بدوره فى مجال التشريع ورقابة الأداء الحكومى، لافتًا إلى أن "مكافحة الفساد" تقتضى تطبيق المساواة وتكافؤ الفرص واعتماد الكفاءة فى شغل المناصب والتوظيف.

وقال إنه أثار هذه الأمور خلال اللقاء الذى جمعه برئيس الحكومة المكلف سعد الحريرى أمس الثلاثاء، إلى جانب أنه أبلغ القيادات العسكرية والأمنية التزامه باعتماد معيار الكفاءة، وأنه يأمل من الآخرين سلوك هذا النهج.

وفى سياق متصل، جددت العديد من المؤسسات والقوى والتيارات السياسية اللبنانية دعوتها إلى سرعة الانتهاء من تشكيل الحكومة، حيث أكد مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، خلال اللقاءات العديدة التى أجراها اليوم مع وزراء وأعضاء بمجلس النواب، أن الوضع الاقتصادى أصبح حرجا وهو ما يقتضى من جميع الفرقاء السياسيين التوقف عن السجال السياسى لتسهيل تشكيل حكومة متجانسة ترفع المعاناة عن المواطنين.

من جانبه، قال نائب رئيس المكتب السياسى لحركة "أمل" الشيخ حسن المصرى أن اللبنانيين بحاجة إلى "حكومة وطنية جامعة" تضطلع بواجباتها فى حفظ لبنان وحقوقه السيادية على الحدود وتثبيت دعائم الدولة، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون تشكيل الحكومة على نحو عاجل ومن خلال معايير العدالة فى التمثيل وعدم استبعاد أى طرف من منطلق طائفى أو سياسى أو حزبي.

ومن جهته، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أن الوضع العام فى البلاد، لا يتحمل أى تأخير فى تشكيل الحكومة..لافتا إلى أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريرى يقوم بجهد كبير على هذا الصعيد، ولكن يبقى أن تعاونه جميع القوى السياسية فى مساعيه لكى يتم إنجاز الحكومة الجديدة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق