رابط حاسبة حساب المواطن .اليوم موعد صرف الدفعة الثامنة من الدعم.. تعرف على كيفية تقديم الاعتراض على القيمة المستحقة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح برنامج الدعم المادي في وقت سابق عن إطلاق الحاسبة التقديرية والتي من خلالها يستطيع المستفيدون من البرنامج التعرف على المقدار الخاص بهم بالدعم المقدم، وذلك عبر رابط حاسبة حساب المواطن ويشار إلى أن الدفعة الأولى تم إيداعها يوم الخميس21 ديسمبر 2017م، وهي المبالغ الخاصة بمستحقات الدفعة الأولي والتي تقرر بأن تكون قيمتها ب 300 ريال كحد أدني للأسرة والفرد، واليوم سوف نوضح لجميع متابعينا الكرام موعد صرف استحقاق الدفعة الخامسة من الدعم، مع شرح مبسط ويسر لكيفية التقديم بالشكوى اعتراضا على القيمة المستحقة.

 

رابط حاسبة حساب المواطن

ومن خلال تلك الرابط يستطيع المسجلون في برنامج الدعم  من معرفة قيمة الدعم الخاص بهم والذي بالفعل تم إيداع الدفعة الأولى له يوم الخميس 21-12-2017، حيث يتنظره ما يتجاوز ال13 مليون سعودي.

هذا وقد أعلن البرنامج المعني بأنه بالنسبة للمواطنين الذين تم تسجيلهم من الفترة 9 نوفمبر وحتى يوم 16 ديسمبر الجاري والذي شملهم الدفعة الثانية، وفيما يخص المواطنين الذين سجلوا في البرنامج المعني بعد يوم 16 ديسمبر فقد شملهم الدفعة الثالثة من استحقاقات، حيث يمكن للجميع  معرفة قيمة الدعم الخاص بهم من خلال رابط حاسبة حساب المواطن.

ما هي قيمة البدل المستحقة؟

كيفية معرف قيمة الدعم المقدم

  • بالدخول على الرابط الرسمي بوابة برنامج حساب المواطن يتم اختيار حاسبة المواطن.
  • قم بتعبئة الأربع خانات
  • وبعد ذلك سيظهر مقدار الدعم الخاص بكم.

حاسبة حساب المواطن

حاسبة “حساب المواطن” هي طريقة آلية مبسطة يتم من خلالها تقدير قيمة الدعم المستحق لكل مواطن يستحق الدعم “أسرة أو فرد مستقل” داخل المملكة العربية السعودية.

رقم شكاوى حساب المواطن وخطوات التقدم بالشكوى.

كيفية تقديم طلب الاعتراض على قيمة الدعم

متي يتم الاعتراض على قرار عدم الأهلية؟

الاعتراض على قيمة الاستحقاق والدعم

هذا وقد أوضح الحساب  بأن أي مواطن يمكن أن يقدم اعتراض على قيمة الاستحقاق والدعم بعد خمس أيام من استلام الدعم المستحق له، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج بالضغط  هنا، أو عبر الاتصال بمركز الخدمة الخاص ببرنامج الدعم المادي.

 حساب المواطن

هذا وقد تم الإعلان مسبقا عن أسماء الأشخاص الذين تم قبولهم قبل تاريخ 9 نوفمبر الماضي 2017 والذين تشملهم الدفعة الأولى.

موعد استحقاق الدفعة التاسعة من الدعم المادي

وفقاً لما تنص عليه اللوائح، فإن الموعد المحدد لصرف الدفعة التاسعة  من البرنامج سيكون 10 أغسطس 2018.

حيث يتم إيداع دفعات المستحقين في حساباتهم البنكية بد منتصف ليل يوم العاشر من كل شهر، كي يكون الرصيد متاح لهم في الصباح، كما يمكن لكافة المستفيدين الاستعلام عن قيمة الاستحقاق المادي من خلال عمل زيارة إلى رابط موقع حاسبة الاستحقاق التقديرية  والتي من خلال يتضح قيمة الاستحقاق لكل مستفيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق